vendredi 16 septembre 2011

تعلمي كيف تحبي وتعتني ببشرتك

تعلمي كيف تحبي وتعتني ببشرتك

إذا كنت بين سن 20 و 60 فأنت عميلة رائعة لكل شركات تصنيع مستحضرات التجميل


ولكن حقا هل أنت بحاجة إلى كل هذه المستحضرات؟ تعالي نتعرف على هذه النصائح التي ستجعلك أجمل وأنضر وأكثر شبابا مع استعمال اقل كمية ممكنة من المنتجات.
نصيحة: استعملي المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية أو عضوية قدر اتحذير مكان. الماكياج المعدني يوفر تغطية خالية من العيوب ويسمح لبشرتك بالتنفس عكس المنتجات اتحذير خرى التي تسبب إعاقة عمل المسامات وإلتهابات.
تحذير : التدخين يسبب شيخوخة الجلد بنفس الطريقة التي تتلف بها ِاشعة الشمس الضارة البشرة. يقلص النيكوتين الاوعية الدموية، ويمنع تدفق الاوكسجين إلى جلدك.


نصيحة : التقشير بإنتظام. مرة كل إسبوع قومي بعمل تقشير لطيف للبشرة. استعملي منتج يحتوي على مادة glycolic أو salicylic acid. أصحاب البشرة العادية أو الحساسة يمكن أن يحصلوا على فوائد أكثر من التقشير الكيميائي. استشيري خبيرة الجلد لمعرفة النوع الذي يناسبك.
تحذير : لا تنسي استعمال كريم الوقاية من الشمس! يمكنك استعمال كريم مرطب يحتوي على قوة حماية 30 من اشعة الشمس الضارة للحصول على دعم إضافي.

نصيحة : استعملي كريم لحماية محيط العين كل يوم! الجلد المحيط بالعيون هش ورقيق مما يجعله عرضة للإصابة بالتجاعيد سريعا. لذا حاولي حمايته جيدا بالمنتج المناسب.
تحذير : لا تنسي حماية رقبتك وصدرك ويديك. هذه المناطق يمكن أن تشيخ أسرع من غيرها وغالبا ما نهملها في روتين العناية بالبشرة. ابحثي عن منتج مناسب لجلد اليدين يحتوي على فيتامين أ، كيناتين، النحاس وفيتامين ج لاستعماله بشكل روتيني ويفضل قبل النوم.

نصيحة : تناولي واشربي أطعمة صحية. الجلد العظيم يبدأ من الداخل. إشربي الكثير من الماء للحفاظ على الرطوبة، وتناولي الكثير من مانعات التأكسد مثل تلك الموجودة في الشاي الاخضر وأحذري الاطعمة الغنية بفيتامينات أي، إي، ج وبيتا كاروتين. تحارب مانعات التأكسد الجذور الحرة، التي يمكن أن تلحق أضرار بالخلايا. (تساعد مانعات التأكسد على الحماية من أمراض السرطان وامراض القلب)
تحذير : الجفاف. العديد من النساء لا يقمن بترطيب بشرتهم بشكل جيد مما يسبب جفاف الوجه. عندما يكون الجلد عاريا من زيوته الطبيعية، ينتج كمية أكبر من السيبم sebum للتعويض. هذه المادة تعيق عمل المسامات، وتسبب البثور. استعملي مطهر لطيف وكريم ترطيب بعد التقشير وفي الطقس الجاف.

نصيحة اتبعي نظام تغذية بإنتظام. إهتمي بجلدك على الاقل مرتين في اليوم، قومي بغسل الوجه واستعمال كريم ترطيب قبل النوم وفي الصباح الباكر. لا تتبعي أنظمة تخفيف الوزن التي تحرمك من المغذيات الأساسية.
تحذير : لا تتركي أي مشكلة جلدية دون علاج. الاهمال في علاج المشاكل الجلدية يمكن أن يسبب تفاقم المشكلة وانتشارها.

0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo