vendredi 16 septembre 2011

استعيدي جمال وحيوية شعرك

استعيدي جمال وحيوية شعرك

ف الشعر مشكلة تؤرق العديد من السيدات، لأن الشعر يكون قد فقد لمعانه تماما ويظل باهتا متقصفا منتفشا طوال الوقت، وهو ما يصبيك بالإحباط وخيبة الأمل والشعور بعدم اكتمال أنوثتك وتألقك. النصائح التالية تساعدك في استعادة جمال وقوة شعرك من جديد.


فى البداية، اعملي أن أهم اسباب إصابة الشعر بالتلف، هى إهمال العناية الطبيعية به، فعلى الرغم من أن كثرة عمليات الصبغة واستخدام المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية من العوامل الأساسية المسببة للضرر الذي يلحق بشعرك، إلا أن ما يزيد الأمر سوءا هو إهمالك له تماما لإعتقادك الدائم بانه لن تفلح أي وسيلة فى إعادته لما كان عليه. لذا قبل البدء فى علاج شعرك، لا بد أولا ان تتخلصي من كل هذه الشحنات النفسية السلبية، وان تركزي كل اهتمامك فى التفكير فى شئ واحد و هو كيف سيبدو شعرك أكثر قوة جمالا إذا استطعت علاجه.
- نفذي حمام كريم طبيعيا مصنوعا من البيض وزيت الزيتون وضعيه على شعرك مرة كل أسبوع. فهذا القناع يعرف بقدرته الرائعة فى تغذية الشعر التالف واستعادة صحته من جديد. امزجي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون فى إناء صغير ثم وزعي الخليط على شعرك مع التركيز على تغطية الأطراف. اتركيه على الشعر لدقائق ثم اشطفي شعرك بالماء قبل غسله بالشامبو.
- يعرف فيتامين E بأنه معالج قوي للشعر الضعيف، كما أنه من الفيتامينات الأساسية التي تعتني بصحة الشعر. استخدمي كبسولات فيتامين إي المتوافرة فى الصيدلات لإعداد حمام للشعر من حين لآخر. اكسري عدد 5 أو 6 كابسولات وامزجي محتوياتها مع الشامبو الذي تستخدمينه أثناء غسل الشعر. كرري هذه العملية ولاحظي أن شعرك قد استعاد لمعانه وصحته بعض الشئ.
- قصي أطراف الشعر كل شهر لتتخلصي من الاطراف المتقصفة والمتكسرة ولتحفيز نمو الشعر بشكل اسرع.
- فى حالة استخدام مجفف الشعر، احرصي قدر الإمكان على أن يكون بحرارة متوسطة أو باردة حتى لا تعرضي شعرك للمزيد من الضرر، وهذا الشئ ينطبق في حالة استخدام المكواة.
- تجنبي نهائيا غسل شعرك بالشامبو والبلسم بشكل يومي، لانك بهذه الطريقة تهلكين شعرك، اكتفي بغسل شعرك مرتين فقط فى الإسبوع. واحرصي على تمشيط شعرك بشكل دائم لتوزيع الزيوت التى تفرها فروة الرأس فى باقي خصلات الشعر.
- إذا كنت تعتادين النزول الى حمام السباحة أو البحر، احرصي على ارتداء القبعة المخصصة لأغراض السباحة، حتى لا يتأثر شعرك بشكل كبير بالكلور أو الملح الموجودين فى الماء. وفى حالة عدم ارتدائها، اغسلي شعرك بالماء بمجرد الخروج من الحمام لإزالة الكلور والأملاح فى أسرع وقت قبل ان يمتصها شعرك.
- وأخيرا، احرصي على التعامل مع شعرك بصبر وحكمة ، واعلمي ان استعادة حيوية الشعر ونضارته لن تتم فى يوم وليلة، ولكن سيحتاج ذلك للكثير من الوقت ليبدو شعرك وفق ما كان عليه منذ الصغر.

0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo