jeudi 26 juillet 2012

Chaussure 2012



Chaussure 2012







*************************************
********************************
*************************
*****************
*********
****
*

0 التعليقات:

Chaussures 2012




Chaussures 2012



♥♥
For more visite ==> http://fashiongirlyyzz.blogspot.com/
♥ charoufa ♥




**************************************
*****************************
*********************
**************
*******
**
*

0 التعليقات:

طريقة تحضير تشاراك المسكر






* تشاراك المسكر - حلويات العيد الجزائرية

* مقادير الحشوة:

- كوبان ونصف الكوب من اللوز - ثلاثة ارباع فنجان من السكر - معلقتان من السمن - معلقتان صغيرتان من القرفة - معلقتان صغيرتان من قشر البرتقال

* مقادير العجين:

- كوبان من دقيق - معلقتان كبيرتان من السمن - صفار بيضة - معلقتان من ماء الورد

* للتزيين:

- زبدة - نصف فنجان من ماء الورد - فنجان ونصف الفنجان من السكر الناعم للرش

* الطريقة:

للحشو: في خلاط كهربائي يمزج اللوز والسكر الى ان يصبح ناعما. توضع باقي المواد وتخلط معها إلى حين الحصول على عجينة متماسكة. تشكل العجينة على شكل كرة وتغطى جيدا وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة، كما يمكن تركها لمدة يومين.

للعجينة: في خلاط كهربائي يوضع الدقيق ومعلقتان من الزبد وصفار البيض وماء الورد ومعلقتان من الماء البارد وتخلط كل المقادير إلى ان تمتزج ببعضها. واثناء العملية يمكن إضافة ما بين معلقة الى اربع ملاعق من الماء، إذا تطلب الامر، للحصول على عجينة متجانسة ولينة. يغطى الاناء بقطعة قماش مبللة ويترك في غرفة عادية (وليس في البراد) لمدة 15 دقيقة بحد اقصى لمدة ساعتين.

يسخن الفرن إلى درجة حرارة 325 مئوية، وتدهن ورقتان خاصتان بالفرن. يوضع ماء الورد في وعاء صغير، والسكر في اناء اخر.

تقسم العجينة الى نصفين ويغطى نصفها بقطعة قماش مبللة. يوضع النصف الاخر على سطح مرشوش بالدقيق ويفرد بحيث لا يزيد سمكها عن ثمن بوصة. ثم تقطع العجينة الى ثلاثة قطع دائرية.

تشكل قطعتان من الحشوة على شكل كرة وتوضع في منتصف الدائرة. تكرر العملية. ثم تدهن حواشي كل دائرة بالماء. تلف باقي العجين على الحشو، وتضغط على الاطراف لعزلها. تثنى الدائرة على شكل هلال، ثم ترص على ورق الفرن، وتدخل إلى الفرن لمدة تتراوح بين 20 الى 25 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون..

بحركة سريعة تغمس قطع الحلوى الساخنة في ماء الورد ثم في السكر الناعم، بحيث يغطي السكر الحلوى تماما وتترك جانبا إلى ان تبرد وتتماسك، قبل ان ترش بالسكر الناعم.


0 التعليقات:

حلويات جزائرية للعيد 2012



حلويات العيد الجزائريةالدزيريات

مقادير
- زبد لدهن أواني الخبز والتحميص - كوبان من الدقيق - قليل من الملح - ربع كوب من السمن - صفار بيضة واحدة - ملعقتا شاي من ماء الورد - ملعقة شاي من خلاصة الفانيلا
* مقادير القطر:

- ثلاثة أرباع كوب من العسل - ربع كوب من ماء الورد

* مقادير الحشوة:

- ثلاثة أكواب من اللوز - كوب من مسحوق السكر - بيضة من الحجم الكبير - صفار بيضة - نصف ملعقة شاي من قشر الليمون المبشور 1 يعد الفرن مسبقا على درجة حرارة 325 درجة، وتدهن اثنتين من أواني التحميص.

2 طريقة تحضير الحلوى: يوضع الدقيق والملح في خلاط كهربائي. وأثناء عملية الخلط يتم إضافة الزبد المذاب والبيض وصفار البيض وماء الورد وخلاصة الفانيلا. بعد ذلك تضاف واحدة الى ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء البارد، حسب الحاجة الى ان يمتزج الخليط. تستمر عملية خلط المواد الى أن تصبح متجانسة مع بعضها تماما، ثم يغطى الاناء بقطعة قماش داكن أو قطعة من البلاستك حسب الضرورة.

3 لعمل الشراب المركز: في قدر صغيرة بمقبض، وعلى نار متوسطة الحرارة يوضع العسل وماء الورد ويغليان مع تحريكهما بين حين وآخر. بعد ذلك يرفع من على النار ويترك جانبا ليبرد.

4 لعمل الحشوة: بواسطة الخلاط الكهربائي، يخلط اللوز والسكر الى ان يتحولا الى مسحوق، ثم تضاف المواد الأخرى ثم تنقل إلى إناء خاص إلى حين استعمالها.

5 على سطح فيه دقيق خفيف يلف مزيج الحلوى بطريقة رقيقة قدر الإمكان (بين 1/16 و 1/8 بوصة). تستخدم آلة دائرة بقطر بوصتين ونصف لقطع العجينة الى دوائر. تضاف ملعقة شاي مليئة بالحشوة في وسط كل دائرة. وبفرشاة للحلويات تمسح حافات قطعة العجين بالماء. وباستخدام الاصابع تشكل العجينة على شكل كوب لوضع الحشوة، التي تضغط على الطيات لاغلاقها.

6 تنقل قطع العجين الى اناء الخبز والتحميص، وتحمص الى ان تصبح الحشوة بنية بلون ذهبي، وحافة قطعة الحلوى ذهبية باهتة اللون، بعد 25 أو 30 دقيقة تخرج فطائر الحلوى من الفرن ويسكب مباشرة ملعقة شاي من القطر على حشوة وغلاف كل قطعة، وتقدم باردة.


0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo