vendredi 16 septembre 2011

طريقة تخزين الملابس

تخزين الملابس

نصائح لأقصى استفادة من دولاب الملابس


هناك الكثير من الناس لا يهتمون بالأماكن أو الدولايب أو الحجرات الخاصة بالتخزين، رغم أنها تعد من الأماكن الثمينة والقيمة في البيت. ومن المؤسف أن أماكن التخزين تعتبر من الأماكن المهملة في تصاميم جميع المنازل الكبير منها والصغير.
وهذه مجموعة من النصائح نصائح لأقصى استفادة من دولاب الملابس:
• تحديد الغرض: عند التخزين لابد من تحديد الغرض الذي سيتم استعمال حجرة أو مكان التخزين له، فكل غرض له نهج تنظيمي مختلف. فمثلا إن كانت ربة البيت لديها الكثير من الملابس لكل موسم، فينبغي أن يكون التركيز على الدولاب الذي يساعد على التعرف بسرعة على الملابس في حالة تخزينها. وإذا كانت للاحتفاظ بالأدوات المكتبية الخاصة بالأب أو الأم مع اللوازم المدرسية الخاصة بالطفل، فذلك سيتطلب دولاب يتحمل الأحمال الثقيلة وأن يكون له أدراج وأرفف عديدة وأرضية.

• شماعات الملابس: لهواة الملابس الموسمية من المستحسن دائما أن يتم استخدام منطقة الشماعات لملابس الموسم، فلا داعي لتعليق ملابس لن يتم استخدامها الآن مما يضيع الوقت في البحث عن المراد ارتداؤه. وبالإمكان أن يتم تخزين الملابس الغير مستعملة في صناديق تخزين تحت السرير، أو في صناديق مغطاة في الجزء العلوي من الدولاب. ومن الأفضل دائما أن يتم شراء دولاب أو عمل خزانة بعدة رفوف لتوفر مجالات للملابس المطوية، والمعلقة، والأكسسوارات وغيرها من قطع الملابس الصغيرة كالجوارب والملابس الداخلية. ويمكن في هذه الحالة استخدام الفضاء الرأسي للسقف (إذا أمكن ذلك). والأحذية تعد مشروع تخزين قائم بذاته، لذا يجب حصر ما يتم استعماله باستمرار خاصة في حالة امتلاك العديد من الأزواج . ويتم تخزين الباقي في صناديق أو عمل رف خاص للأحذية فوق باب الغرفة.

• المستلزمات والهوايات: يمكن أن ترص اللوازم المكتبية مثل الأوراق والملفات الثقيلة عند تخزينها بكميات كبيرة في صناديق خاصة بها وعلى ارتفاع محدد يمكن الوصول من خلاله إلى المحتويات دون عناء أو جهد.
وللهوايات مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي وغيرها فيمكن تنظيم الدولاب بحيث تحتوى على أماكن خاصة وأدراج تتناسب مع تخزين المستلزمات والأدوات بحيث يسهل الوصول إليها، كما يمكن تسمية الأدراج بالمحتويات مما يسهل العملية أكثر. وتتوفر لدى الشركات الخاصة بصناعة الدواليب أشكال وأحجام تلاءم أصحاب الهوايات المختلفة.

• التقاط صورة: ثمة خيار آخر مفيد لأماكن التخزين الصغيرة، وهى التقاط صورة للمكان مع أخذ المقاسات قبل شراء المستلزمات اللازمة من أرفف وأدراج وتعليقات لتناسب المكان والمساحات المتوفرة. كما يمكن الاستعانة بالكتالوجات قبل أجراء عملية الشراء للحصول على المزيد من الأفكار.

0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo