jeudi 3 janvier 2013

ملابس جلدية للصبايا 2013



كيف تميزين بين الجلد الأصلي والمزيف - موضة 2013

كيف تميزين بين الجلد الأصلي والمزيف ؟

وجود قماش الجلد في الأزياء وقطع الإكسسوارت ليس بجديد ، فهو يعد من صيحات الموضة هذا الموسم ، وبلاشك سوف تقتني بعض القطع الجلدية لهذا الشتاء ، ولأن الجودة في نوعيّة الملابس هي من أهمّ العناصر الأساسيّة لأطلالة أنيقة ومثاليّة، عليكِ أن تتنبّهي جيدّاً إلى أن الجلد الذي تبتاعينه هو طبيعي وغير مزيّف.

لذلك، إليك بعض الطرق والتقنيّات السهلة التي تتيح لكِ تمييز الجلد غير الطبيعي وذلك قبل الوقوع في شرك الغشّ وشرائه من المحلّات التجاريّة:

- العلامة المكتوبة: قد تظنّنين أنّ هذا المؤشّر سخيف جدّأً وبديهي، ولكنّ الماركات التي تعتمد الجلد الطبيعي تفاخر حتماً بإستعماله. لذلك، عند معاينتكِ أيّ قطعة جلديّة، تأكّدي من أنّ العلامة المكتوبة (الـ Etiquette) والتي تتضمّن إسم الماركة والمواد المستعملة تنصّ على أنّها من الجلد الطبيعي. لا تشتري حتماً قطعة لا تحتوي أيّة علامة أو مؤشّر مهما بدا الجلد فاخراً في التنفيذ.

- الرائحة: للجلد الطبيعي رائحته المميّزة والقويّة، فلا تخجلي من الإقتراب وشمّ المنتج الذي تريدين إبتياعه. رائحة البلاستيك ستفوح حتماً إن كان الجلد مزيّفاً، لذا فالشم يعتبر من المؤشرات الأساسيّة والسهلة.

- الملمس: على عكس ما تظنّين، ملمس الجلد الطبيعي ليس سلساً تماماً  بل يبدو متعرّجاً وقاسياً بعض الشيء، بينما أنّ الجلد الإصطناعي يأتي طريّاً. كذلك، تلاحظين عند التمعّن أنّ النمط في تفاصيل الجلد الطبيعي غير متطابقة حيث أن المسام الدقيقة تتفاوت، وذلك على عكس الجلد الإصطناعي الذي يأتي متجانساً تماماً.

- الأطراف المقصوصة: للجلد الطبيعي أطراف قاسية وحادةّ بينما يتمتّع الجلد المزيّف أو الإصطناعي بزوايا وأطراف ناعمة.
 لذلك، وقبل شراء أيّ قطعة جلديّة هذا الشتاء، تمعّني وتفحّصي كلّ هذه المؤشرات، لكي تحصلي على أناقة مضمونة وعالية الجودة!

0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo