mardi 30 août 2011

تحضير بعض الأطباق على طريقة الريجيم


تحضير بعض الأطباق على طريقة الريجيم


البصلة المحمرة:
يقطع البصل قطعا صغيرة، ثم يقلى بزيت دوار الشمس أو الذرة أو الفستق أو زيت الزيتون، إلى أن يحمر بعض الشيء. فيرفع عن النار ويوضع على ورق نشاف أو محارم ورق، لكي ينشف جيدا من الزيت ويرمى الزيت الذي قليت به البصلة (يمكن استعمال البصلة المقلية عندما تنشف جيدا من الزيت). هكذا تحضر البصلة لجميع المأكولات. يمكن ومن المفضل، قلي البصلة بالماء بدلا من الزيت.
البندورة للصلصة:
من الأفضل دائما استعمال البندورة الطازجة الناضجة. تقشر البندورة وترمى قشرتها ثم تقطع قطعا صغيرة، إما في ألـ Mixer أو الطاحون Moulin وعصير البندورة هذا، يستعمل مع الطبخ. وهو أفضل من عصير البندورة المعلب أو رب البندورة.
اللوبيا بزيت (اللوبياء الخضراء المطبوخة):
توضع اللوبياء الخضراء، بعد أن تغسل وتقطع في وعاء مع البصلة المقلية حسب ما ورد سابقا. وكذلك عصير البندورة المحضر، كما ذكرنا. وتوضع على النار، وعندما تنضج، نرفعها عنها، نزيد عليها قليل من الملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وتحرك ثم تغطى فترة 10 دقائق. وتصبح بعدها، جاهزة للتناول.
المجدرة:
يوضع العدس وكمية قليلة جدا من الأرز (الأفضل الأرز الأسمر الكامل) أو البرغل (الأفضل البرغل الأسمر والخشن)، وكمية من الماء في الوعاء. وتزاد إلى هذه الكمية، البصلة المقلية المشار إليها أعلاه. وعندما تنضج الطبخة، ترفع عن النار. وبعدها، تزاد عليها قليل من الملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الذرة أو دوار الشمس (الأفضل زيت الزيتون). ومن ثم توضع في صحون، لتبرد وتصبح جاهزة لتناولها.
شوربة العدس:
يوضع العدس مع الماء في الطنجرة على النار، ويزاد إليه كمية من البرغل الأسمر والبصلة المحمرة. وعندما ينضج، ينزع عن النار ويضاف إليه قليل من الملح وأقل من ملعقة طعام زيت زيتون.
عدس بحامض:
يوضع العدس مع الماء في طنجرة على النار. نضيف إلى المزيج، إضلاع السلق المقطعة قطعا صغيرة والبصلة المفرومة قطعا صغيرة نيئة (غير محمرة). عندما تنضج الطبخة، نرفعها عن النار، ونزيد عليها قليلا من النعنع المدقوق والثوم وقليلا من السماق ورشة ملح وملعقة طعام زيت زيتون. يحرك المزيج جيدا، ثم يترك حوالي عشر دقائق قبل تناوله.
الفاصوليا البيضاء أو الحمراء المطبوخة (فاصولياء بزيت):
قبل طبخ الفاصولياء بيوم واحد، توضع الماء في وعاء وتغلى. ونرفع الوعاء عن النار. نضع حبوب الفاصولياء الجافة في الماء، مدة أربع ساعات. بعدها، نغير الماء كل ساعة أو ساعتين تقريبا في اليوم التالي (ماء باردة). ومن ثم، نضع الفاصولياء في وعاء مع عصير البندورة .كذلك، البصلة المقلية (المحضرة كما ورد سابقا) ونضعها على النار. عندما تنضج الفاصولياء، نطفىء النار عنها، ونزيد عليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الذرة أو دوار الشمس (الأفضل زيت الزيتون)، ورشة ملح صغيرة، ثم نحركها ونغطي الوعاء مدة 10 دقائق.
مخلوطة الحبوب:
تنقع الحبوب التالية بالماء مدة اثنتي عشر ساعة تقريبا (أي من المساء حتى صباح اليوم التالي): فاصولياء بيضاء عريضة، فاصولياء حمراء، فاصولياء بيضاء، حمص، عدس، برغل أسمر خشن، قمح كامل. في اليوم التالي، تصفى الحبوب من الماء ثم توضع في طنجرة ويضاف إليها ماء جديدة والبصلة المحمرة.
توضع الطنجرة على نار متوسطة، حتى تنضج الحبوب، فترفع عن النار. ثم تضاف إليها رشة ملح صغيرة وملعقة طعام زيت زيتون.
برغل مطبوخ مع الخضار:
نقطع الخضار التالية قطعا صغيرة: اللوبياء، الكوسا، الفطر، القرنبيط، البصل الأخضر واليابس.
نضع هذه الخضار في طنجرة ونزيد عليها، البرغل الأسمر الخشن والبصلة المحمرة.
نضع الطنجرة على نار متوسطة حتى ينضج ما فيها. بعد رفع الطنجرة عن النار، يضاف إليها رشة ملح وأقل من ملعقة طعام زيت زيتون.

0 التعليقات:

123

123
Copyright © 2012 the world of women.
Blogger Template by Clairvo